فضل عشر ذي الحجة ‏و ادعيه

Prodazina

فضل عشر ذي الحجة ‏و ادعيه

‏رویدادها و بلیت
  • 0.00
(0 رای)

نصب رایگان

1000

نصب ها

Android 5.0+

نسخه حداقل

با تبلیغات

تبلیغات

15.07.2021

تاریخ انتشار

تغییرات اخیر:

سيتم بحول الله تحديث المحتوى سنويا

توضیحات:

اهلا بكم بتطبيق فضل عشر ذي الحجة ‏و ادعيه يوم عرفه الذي يقدم لغير الحاج و باسهل الوسائل و اسرعها كل ما تحتاج معرفتة عن الايام الفضيله من الحج هذا العام و الدعاء المستحب و المستجاب باذن الله و الادعية من السنة و ادعية ليوم عرفة. نرحب بملاحظاتكم عن فضل عشر ذي الحجة ‏و ادعيه يوم عرفه لعام 1443 هجرية الموافق 2021 ميلادية .

الحج في الإسلام هو سفر المسلمين إلى مدينة مكة في وقت معين من شهر ذي الحجة من كل عام، وله اعمال معينة تسمى مناسك الحج.
قال تعالى
الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ ۚ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ ۗ
و هو الركن الخمس بالاسلام و هي واجب على كل مسلم بالغ عاقل قادر جسديا و ماديا. يعتبر اكبر تجمع للمسلمين يظهر الوحدة بين المسلمين من كل انحاء العالم من شتى بقاع و اصقاع العالم.
فرض الله الحج لتوحيده تعالى وإفراده بالعبادة اولا ثم تاتي مصالح العباد في الدين والدنيا. فهذه الشعيرة امرها عظيم و فوائدها كثيرة و عديدة و حكمها تحتاج الى التدبر.

القسم الاول من التطبيق حول فضل العشر الأوائل من ذي الحجة الذي تميز بها و التي وجب اغتنامها كفرصة سنوية و عدم التفريط فيها وذلك بسبب مضاعفة الاجور و الثواب للعمل الصالح . قال الله تعالى في سورة الفجر (وَالفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْر).
قد ورد في فضل هذه الايام بحديث رواه البخاري يقول صلى الله عليه وسلم: “ما من أيام العمل الصالح فيها أحبُّ إلى الله من هذه الأيام”، يعني العشر الأوائل من ذي الحجة قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال:” ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بماله ونفسه ثم لم يرجع من ذلك بشيء.

القسم الثاني يعني ب عشر ذي الحجة الأعمال المستحبة فيها وما يشرع فيه، فقد من الله على عبادة فجعل حدد لهم مواسم للطاعات يزيدون فيها من الثواب من خلال عمل صالح يقدموه بهذه الايام الفضيله الجليلة، يتسابقون الى ربهم لنيل المغانم و المفلح من يهديه الله لاغتنام هذه الفرص ومن هذه المواسم الفاضلة من العشر من ذي الحجة، و كفى شهادة رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنها أفضل أيام الدنيا، و حثه لنا على ان نشمر للعمل الصالح بها و ان نتنافس فيما بيننا فيها، و كفى ان العظيم اقسم بها. رزقنا الله جميعا خير هذه الايام و خير ما فيها و اعاننا على طاعته.

القسم الثالث يعني ب فضل صيام العشر
العشر الاوائل بلا شك عي ايام مباركة جليلة لا ينبغي لمسلم يسعى لرضوان الله ان يغفل عنها بل لستغلها بصالح العمل لنيل القربى من الله. و صيام التطوع هو من اجل الاعمال التي تقربنا من الله و تبعدنا عن عذابه باذنه. سيبين هذا القسم الفضل من الصيام في هذه الايام المباركة و الاجابة عن التساؤل" هل صيام العشر من ذي الحجة فرض" ؟


القسم الرابع يختص ب فضل يوم عرفة.. يوم الحج الأكبر وافضل الدعاء
ما ان تشرق شمس التاسع من شهر ذي الحجة حتى يبدا ضيوف الرحمن بالتوجه و الصعود الى جبل عرفات و هو ركن الحج الاعظم و الاهم بحسب قول الصادق المصدوق "الحج عرفة". في هذا اليوم العظيم يغفر الله كل ذنب للحجيج و يجين دعواتهم و هذا الفضل ليس لهم فقط و لكن لكل المسلمين.
عدة اسئلة سوف يتم الإجابة عنها في هذا القسم منها : ما هو دعاء النبي في يوم عرفة ، ما هو الدعاء لقضاء الحاجة في هذا اليوم العظيم، و العديد من الادعيه المستجابة ايضا لغير الحاج.

القسم الخامس
يختص هذا القسم من التطبيق ب صيام يوم عرفة حيث سيتم ذكر فضل الصوم بهذا اليوم العظيم، كما سيتم الاجابة عن التساؤل حول "فضل صوم يوم عرفه"، كما سيتم الاجابة عن سؤال طالما تردد على لسان الكثيرين و ممن يحرصون على الاجر و الثواب و عدم الاتيان ببدعة "هل يجوز صيام يوم عرفه وعلي قضاء" او بمعنى اخر صوم عرفة بنيتين.

القسم السادس:
التاسع من ذي الحجة هو يوم مشهود ينتظر كل المسلمين من العام الى العام ، و عليه نجيب هنا و بشكل رئيسي عن السؤال "هل دعاء يوم عرفة مستجاب "؟

القسم السابع:
الموعد النهائي للتاسع من ذي الحجة لا يمكن تحديدة مسبقا الا بعد انتهاء شهر ذو القعدة رسميا حسب المملكه العربية السعودية. هذا القسم يظهر التاريخ الهجري و الميلادي بدقة "متى يوم عرفه"
القسم الثامن:
عطفا على القسم السابع فعذا القسم يبين العداد التنازلي ليوم عرفه بالأيام و الساعات و الدقايق و الثواني

القسم التاسع:
يمكنك تحميل و مشاركة صور الحج للاصدقاء و الاهل

Prodazina برنامه های دیگر

دانلود